التداول هو حول جهودك لتكون قادرًا على تحقيق هدف محدد مسبقًا. اتبع أو أنشئ استراتيجية قوية لتداول العملات الأجنبية تكون قادرة على جعل الجوانب الأربعة التالية باقية في المنطقة الآمنة ، وستكون بالتأكيد قادرًا على أن تصبح متداولًا يحصل باستمرار على أرباح فوركس شهريًا.
1. المخاطرة في التداول
أول استراتيجية فعالة لتداول العملات الأجنبية هي المخاطرة بنسبة 1 في المائة على الأقل من إجمالي رأس المال. على سبيل المثال ، لديك رأس مال قدره 10،000 دولار ، ثم مبلغ الأموال التي يجب المخاطرة بها هو 100 دولار لكل إدخال لمرة واحدة. لا تنسى أن تضع وقف الخسارة لضمان أنك لا تخسر أكثر من 100 دولار مستهدفارباح الفوركس.
بنظرة واحدة ، قد تشعر أن 1 في المائة هو مبلغ صغير للمخاطرة ، ولكن حاول أن تفهم أن سوق الفوركس يمثل دائمًا مفاجآت خارج الخطة. يجب أن تكون مستعدًا لجميع الاحتمالات السيئة مثل سلسلة خاسرة. إذا كنت تخاطر بأكثر من 1 في المائة في كل معاملة ، فإن سيناريو الهزيمة المتتالي سيؤدي إلى خسائر فادحة يمكن أن تقضي على جميع الأموال في حساب التداول الخاص بك.
افضل شركة تداول اسلامية 2. تحديد نسبة المخاطرة / المكافأة
يعتبر تحديد نسبة المخاطرة / المكافأة جزءًا من استراتيجية لاستخراج أرباح الفوركس شهريًا لا يمكن تفويتها. يجب عليك إجراء مقارنة بين عدد الصفقات التي يتم المخاطرة بها ومقدار الربح المكتسب. قم بإجراء مقارنة بين المخاطر الأصغر والمكافآت الأكبر ، على سبيل المثال 1: 1.5. النقطة المهمة هي أنه يجب دائمًا تعيين النسبة المئوية للفوز بنسبة أكبر بمقدار 1.5 مرة من خطر الخسارة.