اهمية تناول الفراولة فى فصل الصيف
اهمية تناول الفراولة فى فصل الصيف

 

يتميَّز فصلُ الصَّيْفِ بتَوَفُّرِ العديدِ من أنواع الفواكهِ ذاتِ الألوانِ الجَذَّابَةِ، ويُوصِي الأطبَّاء بتناول الفواكه في فصل الصيف؛ لاحتوائِها على كِمِّيَّةٍ كبيرةٍ من الماءِ، ولأنَّها سببٌ في الوقايةِ من مخاطرِ الإصابةِ بالعديدِ من الأمراض.

الفراولةُ، هي إحدَى فَوَاكِهِ الصَّيف التي نُلقي نظرةً على أَهَمِّيَّتِهَا وقِيمَتِها الغذائيَّةِ وفوائدِها الصِّحِّيَّةِ، حيثُ تحتوي الفراولةُ عَلَى العديدِ من الفيتاميناتِ والمعادنِ والعناصرِ الأُخْرَى، التي منها :

الفراولةُ مصدرٌ جَيِّدٌ للفيتامين C ، فكوبٌ من الفراولةِ المُقطَّعةِ يحتوي على فيتامين C يُعادل ما يحتويه كوبٌ من عصيرِ البُرتقال الطَّازج،وهذا الفيتامينُ له دورٌ مُهِمٌّ في تقويةِ جهازِ المناعةِ، ومُحاربَةِ التَّجَاعِيدِ، وتقويةِ الأوردةِ الدَّمويَّةِ، وغيرها.

 تحتوي الفراولةُ على مجموعةٍ من العناصرِ والموادِّ المُضَادَّةِ للتَّأكسد التي تَقِي الجسمَ من عِدَّةِ أمراضٍ كأمراضِ السَّرطانِ والقلبِ.

كوبٌ واحدٌ من الفراولةِ يُؤَمِّنُ 20% من الاحتياجاتِ اليوميَّةِ من حِمض الفُولِيك الذي يُعَدُّ ضروريًّا للأمَّهات الحواملِ، كمَا أنَّه يُقلِّل من خطر الإصابة بفقر الدَّم.

تُعَدُّ الفراولةُ مِنَ الفواكهِ الغنيَّةِ بالأليافِ الغذائيَّةِ التي تلعبُ دورًا مُهِماًّ في تنظيمِ حركة الأمعاء، وبالتَّالي تمنعُ حدوثَ الإمساكِ.

كيف نشتري ونحفظُ الفراولة؟

عندَ شرائِك للفراولة، نختارُها ذاتَ اللونِ الأحمرِ الدَّاكن، والقَوَامِ المُتَمَاسِكِ والصُّلْبِ، والرَّائحةِ الطَّيِّبَةِ، والأوراقِ الخضراءِ والطَّازجةِ.

وتُحْفَظُ الفراولةُ في الثَّلَّاجَةِ بعد شرائِها مُباشرةً، وتُغسل فقط قبل تناوُلِها، ويُفضَّلُ أن لا تزيدَ فترةُ حفظِها في الثَّلَّاجةِ عن يومين أو ثلاثةِ أيَّامٍ.

مشاهدات : 307